صور وفيديوهات أظهرت هبوط طائرة شحن تابعة لشركة الإتحاد للطيران الإماراتية

الكاتب EmiratiAffairs 2020-05-20

صور وفيديوهات أظهرت هبوط طائرة شحن تابعة لشركة الإتحاد للطيران الإماراتية

أظهرت صور ومقاطع فيديو هبوط طائرة شحن تابعة لشركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية  المملوكة لحكومة أبوظبي لأول مرة في مطار بن جوريون في تل أبيب قادمة من أبوظبي.

 

 وتاتي هذه الرحلة الجوية المعلنة للمرة الأولى بعد أيام على إحياء الشعب الفلسطيني لذكرى النكبة الـ 72،  حيث كشف مسؤول إسرائيلي رفيع الثلاثاء، عن "هبوط طائرة شحن تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية لأول مرة في إسرائيل (فلسطين المحتلة)، وذلك في رحلة مباشرة من أبو ظبي"، بحسب ما أورده موقع "i24" الإسرائيلي.
 

ونوه الموقع، أن الطائرة الإماراتية هبطت، رغم أنه "لا توجد علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات، ولا علاقات طيران مباشرة بين الجانبين"، لافتا أن "وزارة الخارجية الإسرائيلية نسقت عملية هبوط الطائرة في إسرائيل".


وأوضح أنه "على متن الطائرة الإماراتية، مساعدات إنسانية للتعامل مع وباء كورونا التي بعثت بها الإمارات للسلطة الفلسطينية، من خلال منظمة الأمم المتحدة (world food program) بالتنسيق مع إسرائيل".
 

كما أكدت الناطقة بلسان شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، أن "الشركة أدارت رحلة شحن تنقل إمدادات إنسانية للفلسطينيين من الإمارات إلى إسرائيل"، نافية وجود أي ركاب على متن الرحلة.

ولفت موقع "i24" الإسرائيلي أن "هذه أول رحلة جوية معلومة لشركة مملوكة لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى إسرائيل".



وأحيا الشعب الفلسطيني في أماكن وجوده كافة الجمعة الماضي، ذكرى نكبة فلسطين الـ72، وهي الذكرى التي تعيد للذاكرة ارتكاب العصابات الصهيونية عام 1948 أكثر من 70 مجزرة بحق الفلسطينيين، وتشريد ما يزيد عن 800 ألف من أبناء الشعب الفلسطيني من بيوتهم وأراضيهم.

 

ويوم أمس قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن الإمارات أرسلت، الأسبوع الماضي، طائرة فاخرة تتبع أحد الأمراء لإجلاء إسرائيليين عالقين في المغرب، بسبب تداعيات جائحة "كورونا".

 

وأوضحت القناة، بحسب موقع "الأيام24" المغربي، أن سلطات الاحتلال اتصلت "سرا" بالإمارات، لطلب المساعدة في الإجلاء "نظرا للعلاقات الجيدة التي تربط هذه الدول".

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن الإمارات وافقت على الطلب وأرسلت طائرة تتبع أحد الأمراء (لم تسمه) لتأدية المهمة.

 

وأكد تقرير القناة الإسرائيلية 12 أن الحكومة الإسرائيلية وجهت الشكر لحكومة الإمارات، فيما نقلت أن هذه الخطوة تندرج ضمن التطور في العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال، سواء تلك السرية، أو بوادر وخطوات التطبيع العلنية بين الطرفين.

 

الكاتب EmiratiAffairs 2020-05-20