الإمارات تدافع بعد اختراق بث تلفزيوني داخل الدولة  

الإمارات تدافع بعد اختراق بث تلفزيوني داخل الدولة  

 

 
بعد يوم من نشر تقارير عن اختراق مجموعة قرصنة منصات بث تلفزيوني في الإمارات ونشرت تقريراً عن العدوان الإسرائيلي على غزة. قالت السلطات يوم السبت، إنه تم إحباط عدد من الهجمات الإلكترونية التي شنتها مجموعات إرهابية على الدولة.
ونقلت صحيفة الغارديان يوم الجمعة عن شركة "مايكروسوفت" قولها إن مجموعة قرصنة مدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني تمكنت من اختراق منصات بث تلفزيوني في الإمارات.
وأضافت مايكروسوفت أن مجموعة قرصنة تدعى "Cotton Sandstorm" اخترقت خدمات بث تلفزيوني في الإمارات عندما ظهر مقدم أخبار بتقنية الذكاء الاصطناعي وهو يقرأ تقريرا إخباريا تحت عنوان "من أجل الإنسانية" وتناول الحرب الإسرائيلية على غزة.
وأفاد محللون في مايكروسوفت بأن مجموعة القرصنة نشرت مقاطع فيديو على منصة تيليغرام تظهر تمكنها من اختراق ثلاث خدمات بث عبر الإنترنت وتعطل قنوات إخبارية باستخدام مذيع الأخبار بالذكاء الاصطناعي.
وهذه ليست المرة الأولى ففي ديسمبر الماضي ذكرت صحيفة "خليج تايمز" وهي خدمة إخبارية مقرها الإمارات، أن القراصنة استهدفوا سكان دبي الذين يستخدمون جهاز استقبال من طراز "HK1RBOXX " برسالة تقول: "ليس لدينا خيار سوى الاختراق لإيصال هذه الرسالة إليك".
وبعد الرسالة قام المذيع المزيف بعرض لقطات "صادمة"، بالإضافة لشريط يوضح عدد القتلى والجرحى في غزة حتى الآن.
وفي الدفاع عن نفسها ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية أن الأنظمة تمكنت من منع الهجمات على "عدد من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في البلاد".
وقال مجلس الأمن السيبراني الإماراتي إنه تم تفعيل الدفاعات على مستوى الدولة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.
وقالت الوكالة إن هؤلاء "تمكنوا بمهنية وكفاءة واستباقية من صد هذه الهجمات الإلكترونية الإرهابية وردع كل من يفكر في العبث بأمن البلاد ومقدراتها".
وأشار المجلس إلى أنه تم تحديد هويات هذه التنظيمات الإرهابية وأماكن هجماتها الإلكترونية والتعامل معها وفق أنظمة الحماية وسياسات الأمن السيبراني.
الكاتب