إعلام إيراني: وصول سفير طهران الجديد لدى الإمارات إلى أبوظبي

إعلام إيراني: وصول سفير طهران الجديد لدى الإمارات إلى أبوظبي

أفادت وسائل إعلام إيرانية، مساء الإثنين، بأن سفير الجمهورية الإسلامية الجديد لدى الإمارات، رضا عامري، وصل إلى مكان بعثته في أبوظبي.

واستقبل عامري، لدى وصوله، ممثل وزارة الخارجية الإماراتية ورؤساء وأعضاء السفارة الإيرانية في أبوظبي والقنصلية العامة للجمهورية الإسلامية، ومقرها دبي، ومسؤولون من مؤسسات ومنظمات إيرانية، مقرها الإمارات، حسبما أوردت قناة "العالم" الإيرانية.

وأكد عامري لدى وصوله إلى الإمارات أن المستقبل سيكون واعدا ومشرقا للعلاقات الثنائية، معربا عن أمله في أن تتطور العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر بما يحقق إرادة قادة البلدين.

ويأتي وصول السفير الإيراني الجديد لدى الإمارات بعد انقطاع حوالي سبع سنوات ونصف السنة، حيث كانت السفارة الإيرانية في أبوظبي تدار على مستوى القائم بالأعمال.

وبعد قطع العلاقات بين السعودية وإيران في يناير 2016، أعادت عدد من الدول، بينها الإمارات، النظر في علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، وخفضت مستوى علاقاتها من سفير إلى القائم بالأعمال، واستدعت سفيرها، سيف الزعابي، وخفضت عدد الدبلوماسيين الإيرانيين لديها.

كما أعادت إيران سفيرها لدى الإمارات محمد رضا فياض إلى طهران في يناير/كانون الثاني 2016 بقرار من وزارة الخارجية الإيرانية.

وفي سبتمبر/أيلول من العام الماضي، عاد الزعابي إلى طهران، واستأنف نشاطه كسفير لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشغل عامري سابقًا مناصب مدير عام شؤون الرعايا الإيرانية بالخارج، ومدير عام الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، وسفير جمهورية إيران الإسلامية في السودان وإريتريا والجزائر.

 

الكاتب