تحمل مساعدات لغزة .. الإمارات تعلن وصول سفينة إلى  ميناء أشدود الإسرائيلي 

تحمل مساعدات لغزة .. الإمارات تعلن وصول سفينة إلى  ميناء أشدود الإسرائيلي 

أعلنت الإمارات وصول سفينة أرسلتها تحمل 400 طن من المعونات الغذائية إلى ميناء أشدود الإسرائيلي عبر ميناء لارنكا في قبرص، لتُنقل في شاحنات إلى غزة.

وقالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم الهاشمي، إن أبوظبي تنظر إلى "الحاجة الملحة اليوم أكثر من أي وقت مضى لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تساهم في إنقاذ حياة سكان قطاع غزة".

وأوضحت أن بلادها تواصل سعيها "من خلال كافة الطرق المتاحة براً وجواً وبحراً لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والغذاء إلى القطاع، كما تحرص على التعاون مع كافة الشركاء الدوليين لتقديم الإغاثة للمدنيين في قطاع غزة ممن يواجهون ظروفاً إنسانية مأساوية".

وجاء إرسال السفينة بالتعاون بين الإمارات، والمعونة الأمريكية للاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا)، حيث تعد المرة الأولى التي تتجه فيها شحنة مساعدات إلى غزة بحراً، منذ الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي (WCK) في بداية الشهر الجاري.

كما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن الرئيس والمدير التنفيذي لـ"أنيرا"، شون كارول، أمله في أن تكون "هذه أول شحنة ضمن المزيد من آلاف الأطنان من المساعدات في المستقبل التي سترسل من خلال السفن أو الشاحنات".

وأضاف: "سنقدم أكبر قدر ممكن من هذه المساعدات إلى شمال القطاع حيث يواجه العديد خطر الموت جوعاً، وقد قدمت "أنيرا" ما يزيد على 24 مليون وجبة في غزة منذ منتصف أكتوبر، كما سيسهم هذا التعاون بتقديم ملايين الوجبات الأخرى في هذه اللحظة الحرجة".

‏‎وتقول الإمارات إنها قدمت ما يزيد على 31 ألف طن من الإمدادات العاجلة، ومن ضمنها المساعدات الغذائية والإغاثية والمواد الطبية، عبر 250 رحلة جوية و38 عملية إسقاط جوي و1160 شاحنة وثلاث سفن.

الكاتب