الحرس الثوري الإيراني: وجود "إسرائيل" في الإمارات تهديد لنا ولن نسمح به

الحرس الثوري الإيراني: وجود "إسرائيل" في الإمارات تهديد لنا ولن نسمح به

قال قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني يوم الثلاثاء إن وجود "إسرائيل" في الإمارات يشكل تهديدا لطهران وهذا "لا ينبغي أن يحدث".

هددت إيران بالانتقام من الضربات الجوية الإسرائيلية المشتبه بها على قنصليتها في العاصمة السورية الأسبوع الماضي التي قتلت سبعة ضباط من الحرس الثوري من بينهم اثنان من كبار القادة، مما أذكى التوترات بين أعداء الشرق الأوسط اللدودين الذين يغليون بالفعل بسبب الحرب بين "إسرائيل" وحماس في غزة.

أصبحت الإمارات، التي تقع عبر الخليج من إيران، أبرز دولة عربية المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي في 30 عاما بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة في عام 2020، على الرغم من أن أبو ظبي لديها أيضا علاقات دبلوماسية وتجارية طبيعية مع طهران.

نحن نعلم أن الصهاينة (إسرائيل) لم يتم إحضارهم إلى الإمارات لأغراض اقتصادية بل للعمل الأمني والعسكري. قال قائد بحرية الحرس الثوري علي رضا تانجسيري، وفقا لوكالة أنباء الطلاب شبه الرسمية الإيرانية، إن هذا تهديد لنا ولا ينبغي أن يحدث".

وأضاف تانجسيري أن الخليج، وكذلك خليج عمان خارج مضيق هرمز الذي تمر من خلاله كمية كبيرة من النفط المحمول بحرا في العالم، لم تكن أماكن للإسرائيليين.

لم يشر إلى ما إذا كانت إيران تفكر في أي إجراء في المنطقة بشأن وجود "إسرائيل".

قال تانغسيري، بعد أيام قليلة من تحذير كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني من أن السفارات الإسرائيلية لم تعد آمنة: "نحن لا نتعرض للضرب دون الرد، لكننا أيضا لسنا متسرعين في انتقامنا".

الكاتب