مصر والبحرين تدين تعرض ناقلات النفط لعمليات تخريب

الكاتب Emirati Affairs 2019-05-13

مصر والبحرين تدين تعرض ناقلات النفط لعمليات تخريب

وصفت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان، الأعمال التخريبية التي تعرضت لها السفن بأنه "عمل إجرامي خطير يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية".

وأكد البيان تضامن مملكة البحرين ووقوفها التام مع الإمارات في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها والحفاظ على مصالحها.

وشددت البحرين على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لضمان وسلامة حركة الملاحة البحرية والتصدي لأي تهديد للأمن والسلم الدوليين.

وفي السياق ذاته، قال بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، إن مصر تدين بأشد العبارات تعرض 4 سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية، معبرة عن إدانتها كل ما من شأنه المساس بالأمن القومي الإماراتي، وسلامة جميع حدوده البرية والبحرية.

وأكد البيان تضامن القاهرة مع حكومة وشعب الإمارات الشقيقة في مواجهة التحديات التي قد تواجهها، والتصدي لكل المحاولات لزعزعة استقرار الإمارات.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد أكدت، الأحد، أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباحاً لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة.

وأضاف البيان أن "الجهات المعنية بالدولة قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة"، مشيراً إلى فتح تحقيق حول ظروف الحادث وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية.

من جهة أخرى، أكد أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، مشدداً على أن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.

الكاتب Emirati Affairs 2019-05-13