قرقاش .. يهاجم قطر مجددا ويدعوها لطرق باب الرياض

الكاتب Emirati Affairs 2017-10-11

قرقاش .. يهاجم قطر مجددا ويدعوها لطرق باب الرياض

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، إن قطر فشلت في فكّ أزمتها عبر الإعلام والتدويل، داعياً إياها لأن تطرق باب الرياض وستجد الحل، مؤكداً أن تدشين قطر لحساب بالإنجليزية يدعو إلى مقاطعة الإمارات لا ينفع في التعامل مع أزمتها.

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع “تويتر”: “ليت الجهود تصب تجاه تغيير التوجه الداعم للتطرف والإرهاب”، على حد تعبيره.

وتابع: “هي ليست أزمة علاقات عامة، ولَم تفتعلها أبوظبي أو الرياض، بل سياسة ترسخت منذ 1995.. المراجعة ضرورية”، على حد قوله.

واعتبر قرقاش في تغريداته أن “تدشين حساب بالإنجليزية ضد الإمارات ماهو إلا بعثرة للجهد والمال، ودون مراجعة حقيقية ستبقى الأبواب موصدة، المؤشرات تدّل أن أزمة قطر تؤلمها”، على حد تقديره.

ورأى أنه “بعد أن فشلت قطر في فك أزمتها عبر الإعلام والتدويل لتطرق باب الرياض، وستجد الحل، ولا يجب أن يتسبب عناد فرد وإرثه الملتبس في هذا الانهيار”، على حد تعبيره عن حالة "الحكم الفردي" الذي يتميز به كل دول الخليج وحتى العالم العربي بما فيه الدول ذات النظام الجمهوري. فغالبية الدول العربية يحكمها فرد في نظام واحد يتغلب هو على النظام نفسه ثم يسيطر على مقاليد الدولة، وهو من ضمن "الأوبئة السياسية والاستبدادية" التي ضربت الشعوب العربية بلا استثناء وكانت سببا مباشرا في اندلاع الثورات العربية، على حد قول ناشطين

 

الكاتب Emirati Affairs 2017-10-11