اسوشيتد .. أزمة قطر تنتهي عندما تتخلى الدوحة عن المونديال

الكاتب Emirati Affairs 2017-10-11

اسوشيتد .. أزمة قطر تنتهي عندما تتخلى الدوحة عن المونديال

"ترجمة ايماسك"

قال مسئول أمني إماراتي كبير، إن الأزمة الدبلوماسية في قطر، يمكن أن تنتهي إذا تخلت الدوحة عن استضافتها كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وهي المرة الأولى التي يقاطع فيها شخص من الدول العربية الأربع البلاد مباشرة البطولة لحلها النزاع الذي طال أمده.

وقالت وكالة اسوشيتد برس إنَّ ذلك جاء في تدوينات على موقع "تويتر" نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، «إذا ذهب المونديال عن الدوحة سترحل أزمة قطر، لأن الأزمة مفتعلة.. والتكلفة عودة أكبر مما خطط تنظيم الحمدين».

ولم تأت البطولة في المطالب التي سبق أن قامت بها بلدان المقاطعة، على الرغم من أن خسارة كأس العالم تمثل هزيمة مريرة لشعب شبه الجزيرة الصغيرة التي دفعت نفسها على الساحة العالمية مع محاولة لشبكة الجزيرة الإخبارية.

وأشار التقرير الأمريكي، إلى أنه مع استمرار الأزمة القطرية، وعلى الرغم من وساطة الكويت والولايات المتحدة والدول الأوروبية، بدأ معارضو قطر باستهداف استضافة كأس العالم لعام 2022.

ولم يرد المسؤولون القطريون على طلبات التعليق يوم الاثنين. لكن رئيس البطولة في قطر 2022 قال ل "اسوشييتد برس" إن المقاطعة لا تشكل "خطرا" على المنافسة.

وقطعت كل من البحرين ومصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة علاقاتها الدبلوماسية في الخامس من حزيران / يونيو الماضي بسبب ادعاءات بان الدوحة تدعم المتطرفين وتؤمن علاقات دافئة مع إيران.

وقد نفت قطر طوال الفترة الماضية تمويل المتطرفين واستعادت العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع إيران وسط النزاع. وتشارك الدوحة في حقل غاز طبيعي ضخم مع إيران يجعل مواطنيها غنيين بشكل لا يصدق

الكاتب Emirati Affairs 2017-10-11